يُقال إن اللغة العربية غدرت بالمرأة في خمس مواضع، وهي:
1. إذا كان الرجل على قيد الحياة فيُقال عنه إنه “حي”،
أما إذا كانت المرأة على قيد الحياة فيُقال إنها “حية”،
و”الحيّة” هي الأفعى.
2. إذا أصاب الرجل في قوله يُقال عنه إنه “مصيب”،
أما إذا أصابت المرأة في قولها فيُقال إنها “مصيبة”.
3. إذا تولّى الرجل منصب القضاء يُقال عنه “قاضٍ”،
أما إذا تولّت المرأة نفس المنصب يُقال إنها “قاضية”،
و”القاضية” هي المصيبة العظمى التي تنزل بالشخص فتقضي عليه.
4. إذا كان للرجل هواية فيُقال عنه “هاوٍ”،
أما المرأة فيُقال عنها “هاوية”،
(والهاوية هي أحد أسماء جهنم والعياذ بالله).
5. إذا دخل الرجل البرلمان أو المجلس النيابي يُقال عنه “نائب”،
أما المرأة فيُطلق عليها “نائبة”،
(والنائبة هي أخت المصيبة).
#دعابة_لغوية
صافيناز زادة
اتابع السياسة العالمية بشكل كبير _ تحليلات سياسية _ اعشق الهاند ميد والعناية بالبيت والصحة _ شغف كبير بالديكورات وتصميم الملابس والمفروشات ❤️ امارس العزف على البيانو والرسم والغناء وكتابة الخواطر
تعليقات
إرسال تعليق