لجنة الإسكان بالبرلمان: مقترح الـ5 سنوات في قانون الإيجار القديم لا يعني طرد السكان

لجنة الإسكان بالبرلمان: مقترح الـ5 سنوات في قانون الإيجار القديم لا يعني طرد السكان
لجنة الإسكان بالبرلمان: مقترح الـ5 سنوات في قانون الإيجار القديم لا يعني طرد السكان

كتبت سحر مهني 

أكدت لجنة الإسكان بمجلس النواب أن المقترح المطروح بشأن منح فترة 5 سنوات في مشروع قانون الإيجار القديم لا يعني بأي حال من الأحوال طرد أي مواطن من مسكنه.

وقال أعضاء اللجنة إن الهدف من المقترح هو تحقيق التوازن بين حقوق المالك والمستأجر، مشيرين إلى أن البرلمان حريص على الحفاظ على استقرار الأسر المصرية وعدم الإضرار بأي طرف. وأوضحوا أن أي تعديلات تشريعية ستتم وفق حوار مجتمعي واسع لضمان العدالة وتحقيق المصلحة العامة.

وشددت اللجنة على أن الدولة تضع في اعتبارها الأبعاد الاجتماعية لهذا الملف الحساس، وأن أي قرارات نهائية لن تصدر إلا بعد دراسة وافية وتوافق بين جميع الأطراف المعنية.

تعليقات