نائب وزير الإسكان: أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين مصر وليبيا

نائب وزير الإسكان: أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين مصر وليبيا
نائب وزير الإسكان: أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين مصر وليبيا




كتبت هاجر عبدالعليم 
وأكد نائب وزير الإسكان، أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين المصري والليبي، فيما يخص تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وإتباع نظم التشغيل والصيانة القياسية للحفاظ على الاستثمارات، وتنفيذ مشروعات إعادة التأهيل ورفع كفاءة الأصول القائمة، ودراسة إنشاء جهاز تنظيمي بدولة ليبيا أسوة بجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك في مصر، والاستفادة من خبرات الجهاز في مراقبة وتقييم أداء مقدمي الخدمات بما في ذلك القطاع الخاص على المستوى القومي، والحفاظ على جودة المياه المنتجة، وإعادة استخدام مياه الصرف المعالج.
كما أشار نائب وزير الإسكان، إلى الخبرات الكبيرة للجانب المصري في مجال التخطيط العمراني، والمخططات العامة، وبناء قدرات العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بكافة المستويات الوظيفية، والتي يمكن الاستفادة منها بدولة ليبيا.

«الإسكان»: مستعدون لبناء قدرات العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

وفي نهاية كلمته، أكد الدكتور سيد إسماعيل، جاهزية شركات المقاولات المصرية الوطنية والمكاتب الاستشارية المتخصصة، وخبراء مياه الشرب والصرف الصحي للعمل مع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، بغرض المساهمة في تحقيق مستهدفاته وتنفيذ البرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي بليبيا، للنهوض بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي في الدولة الليبية، متمنياً نجاح تنظيم ورشة العمل وتحقيق أهدافها.







 الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، وتمنياته بنجاح ورشة العمل وتحقيق مستهدفاتها.
واستعرض الدكتور سيد إسماعيل، خلال كلمته، جهود الدولة المصرية خلال الـ 10 سنوات السابقة في تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكداً أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا تضافر جميع جهود الدولة المصرية بكافة جهاتها وهيئاتها العاملة والمعنية بملف المياه، مشيراً في هذا الإطار إلى نسب تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر حالياً.



نائب وزير الإسكان: أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين مصر وليبيا

وأكد نائب وزير الإسكان، أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين المصري والليبي، فيما يخص تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وإتباع نظم التشغيل والصيانة القياسية للحفاظ على الاستثمارات، وتنفيذ مشروعات إعادة التأهيل ورفع كفاءة الأصول القائمة، ودراسة إنشاء جهاز تنظيمي بدولة ليبيا أسوة بجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك في مصر، والاستفادة من خبرات الجهاز في مراقبة وتقييم أداء مقدمي الخدمات بما في ذلك القطاع الخاص على المستوى القومي، والحفاظ على جودة المياه المنتجة، وإعادة استخدام مياه الصرف المعالج.
كما أشار نائب وزير الإسكان، إلى الخبرات الكبيرة للجانب المصري في مجال التخطيط العمراني، والمخططات العامة، وبناء قدرات العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بكافة المستويات الوظيفية، والتي يمكن الاستفادة منها بدولة ليبيا.

«الإسكان»: مستعدون لبناء قدرات العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

وفي نهاية كلمته، أكد الدكتور سيد إسماعيل، جاهزية شركات المقاولات المصرية الوطنية والمكاتب الاستشارية المتخصصة، وخبراء مياه الشرب والصرف الصحي للعمل مع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، بغرض المساهمة في تحقيق مستهدفاته وتنفيذ البرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي بليبيا، للنهوض بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي في الدولة الليبية، متمنياً نجاح تنظيم ورشة العمل وتحقيق أهدافها.

تعليقات