السؤال:
هل دعاء الاستفتاح واجب على المسلم أن يقرأه في النوافل، وفي صلاة التراويح؟ وهل تبطل الصلاة بتركه، وجهونا بهذا؟
____________
الجواب :
دعاء الاستفتاح ليس بواجب، سنة، مستحب، لا تبطل الصلاة بتركه، لا في النافلة، ولا في الفريضة، ولكنه مستحب، يقول: سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك بعد الإحرام، بعد التكبيرة الأولى، وقبل أن يقرأ، أو يأتي بأنواع الاستفتاحات الأخرى مثل: اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد ... وغيرها مما صح عن النبي ﷺ لكن أسهلها وأحضرها: سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك نعم.
منقول
صافيناز زادة
صافيناز زادة
اتابع السياسة العالمية بشكل كبير _ تحليلات سياسية _ اعشق الهاند ميد والعناية بالبيت والصحة _ شغف كبير بالديكورات وتصميم الملابس والمفروشات ❤️ امارس العزف على البيانو والرسم والغناء وكتابة الخواطر
تعليقات
إرسال تعليق